أخبار مصرسياسة

دكتور أحمد يحيي عن الحشاشين ” أعاد قوتنا الناعمة في ثوبها الجديد”

كتب : ماهر بدر

صرح الدكتور أحمد يحيي المستشار السياسي لإتحاد طلاب تحيا مصر بالجيزة، عن مسلسل الحشاشين وعودة القوى الناعمة مرة أخرى من جديد بعمل درامي ضخم مميز.

في نفس السياق قائلاً:-
” أوعي تفتكر أن ده هجوم عادي علي مسلسل كبير ده شغل متعمد، لأن في ناس شايفة أن رجوع قوتك الناعمة ولغتك العاميه مرة تاني خطر وضرب لكل الخطط التي رسُمت لضرب صناعتك وقواك الناعمة ولهجتك من المحيط الي الخليج ده جانب من الحرب علينا. ”
كما أضاف” المستشار السياسي د. أحمد يحيي”
– بأن الهجوم على مسلسل الحشاشين مش لمجرد إنه بيتكلم باللهجة المصرية فقط لا ده غطاء لأنه إنتاج ضخم جداً بيفضح فكر الجماعات الإرهابية وبيظهر مفهوم السمع والطاعة عند الجماعات المتطرفة الظلامية، والهجوم على مسلسل الحشاشين جزء كبير منه هجوم على مصر وأفكارها وتميزها الفني.

قال أيضاً ” دكتور أحمد يحيي ”
– إستخدام اللغة المصرية في مسلسل تاريخي أمر عادي جداً بالعكس يضاف لصناعة المسلسل ولا يقلل من العمل إطلاقاً ويوجد أشهر الروايات الفرنسية ولا اليابانية ولا من أي دولة لما بتنتج في أمريكا مثلاً بيعملوها بأي لغة؟ بتتعمل بالإنجليزية طبعاً.. فلما أجي انفذ وأعمل مسلسل مصري كعمل درامي لية أعمله بلهجه غير لهجتي اصلاً؟!

خليني اسأل سؤال لو جيت دلوقتي عملت مسلسل عن المصريين القدماء هل هبقي مطالب إني أعمله باللغة الهيروغليفية مثلاً علشان اماثل الحقبة التي تمت فيها الأحداث؟!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى