اقتصاد وبورصةعاجلمنوعات

انطلاق منتدى ” النهضة الاقتصادي ” جامعة النهضة مع رجال الأعمال المصريين الأفارقة

الشرقاوي: نواجه التحديات الاقتصاديه بالعلم والتطبيق

ماهر بدر

رجال الأعمال المصريين الأفارقة شريك استراتيجي في منتدى النهضة الاقتصادي

تحت رعاية وزارة التعليم ا لعالي، ووزارة المالية، ويحضور دكتور محمد معيط، وزير المالية، وممثلي بعض الوزارات والجهات الحكومية المصرية، تنطلق غدًا الأحد بالقاهره فعاليات منتدى النهضة الاقتصادي، في نسخته الثانية، والذي تنظمه جامعة النهضة، بالشراكة مع جمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة، ويحمل عنوان “رؤية استراتيجية نحو تمكين القطاع الخاص ودعم التنافسية”.

ويحضر المنتدى لفيف من قيادات المجال الاقتصادي، من الخبراء و الاستشاريين المحليين و الدوليين و لفيف من النواب المعنيين بالشأن الاقتصادى والمشروعات الصغيرة و المتوسطة، و عدد من السفراء الافارقة والعديد من الشركات الخاصة و رجال المال والاعمال وقيادات كبرى المؤسسات والشركات المصرية.

يهدف المنتدى إلى مناقشة أهم الفرص والتحديات التي تواجه القطاع الخاص، مع استعراض ما تم اتخاذه من سياسات وتدابير على المستوى الكلي، وأثرها على القدرة التنافسية للاقتصاد المصري.
ويشهد المؤتمر عقد عدة جلسات تتناول مناقشة اكثر من 15 محور هام من الموضوعات المرتبطة بالسياسات الاقتصادية و دور القطاع الخاص؛ وتناقش الجلسة الأولى الاقتصاد المصري في ظل التحديات والصدمات الدولية، كما يناقش المؤتمر عدد من المحاور المتمثلة في دور القطاعات الإنتاجية في تحقيق مستهدفات التنمية الاقتصادية المستدامة، وكذلك آليات ومعايير تعزيز القدرة الاقتصادية المصرية.

من جانبه أكد دكتور يسري الشرقاوي، أنه لا يمكن تصور وقت أفضل من الراهن؛ لمناقشة موضوعات المؤتمر، حيث تتعاظم التحديات الاقتصادية التي يجب علينا التكاتف لمواجهتها، مشددًا أن تلك التحديات متداخلة ولا يمكن معالجتها إلا من خلال تعاون فعال بين جميع مؤسسات القطاع الخاص.
وأضاف الشرقاوي، أن أهمية المنصة الحوارية التي تنظمها جامعة النهضة، من خلال مؤتمرها هذا العام، تتزايد في الوقت الحالي، وخاصة بعد رؤية الاهتمام الكبير من الدولة بهذه المحاور، والذي ظهر أثناء عقد المؤتمر الاقتصادي، مشيرًا إلى أن الرؤى الوطنية تتكامل لوضع خارطة طريق، تنطلق بالاقتصاد المصري إلى آفاق أرحب، وذلك لربط العلم بالجانب التطبيقي البحثي ويتشارك فيها مجتمع الأعمال بمختلف شرائحه.
وتوقع أن يحقق المؤتمر نجاحًا كبيرًا يتناسب مع الطموحات والآمال المنعقدة عليه؛ وأعرب عن دعمه الكامل للمؤتمر، لافتًا إلى أنه يثمن الخطوات الجادة التي تتخذها الجامعة في سبيل إنجاح هذا المؤتمر، وتعد مثل هذه المؤتمرات بمثابة ممبراً ومرشدأ للكوادر الطلابيه المهتمة بالشأن الاقتصادي.

أكد دكتور حسام الملاحي، رئيس جامعة النهضة، على أن تنظيم الجامعة لهذا المنتدى يأتي إدراكًا لدورها الهام في مواجهة التحديات التي تقابل المجتمع، ونوه إلى دور الجامعة باعتبارها من أهم المؤسسات التعليمية التي تحقق التقدم للمجتمعات، معربًا عن تمنياته أن تُسفر الجلسات عن نتائج مُثمرة تخدم الاقتصاد المصري والإفريقي.

وأعبر د. أحمد الخضراوى عميد كلية الادارة و رئيس هذه النسخة أن منتدى جامعة النهضة الاقتصادي يعد منصة اقتصادية فكرية، تقوم بالرصد المستمر لأبرز المؤشرات والتطورات المالية، والنقدية، والتنافسية للاقتصاد المصري بكافة قطاعاته، وبنهج يعزز الحوار والشراكة بين القطاعين العام والخاص، وصولًا إلى النمو الشمولي المستدام، والذي ينعكس أثره على المواطن والمجتمع، فضلًا عن استعراض أهم التحديات الاقتصادية المحلية والدولية الراهنة وتتبع أثرها على الاقتصاد المصري وأفضل السبل لمواجهتها، حيث يقدم المنتدى عدد من التوصيات العملية القابلة للتطبيق إلى الجهات ذات العلاقة من أجل التأثير الإيجابي في صناعة السياسات الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى