أخبار مصرعاجلمحليات

بدء صرف مقررات شهر فبراير التموينية بدون زيادة في الأسعار

 

كتبت – إسراء حماد

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، في صرف سلع شهر فبراير الجاري لأصحاب البطاقات التموينية البالغ عددهم 64 مليون مستفيد على مستوى الجمهورية عبر 40 ألف منفذ علي مستوي الجمهورية من مجمعات استهلاكية والبدالين ومنافذ جمعيتي.

بالإضافة إلى المستفيدين من الحزمة الاجتماعية الاستثنائية لصالح 36 ميلون مواطن من الفئات الأولى بالرعاية ، حيث تم توفير 32 سلعة.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توافر جميع السلع التي يحتاجها المواطنون بالمنافذ ، مشيراً إلى أن هناك توجيهات لشركتي الجملة (العامة و المصرية) بمتابعة توافر السلع بالمنافذ بصورة مستمرة.
وأشار أن إلي قيمة السلع التي يتم توفيرها شهريا تبلغ 3 مليارات جنيه ، بالإضافة إلى 833 مليون جنيه لحزمة الدعم الإضافي لصالح الفئات الأولى بالرعاية البالغ عددهم 36 مليون مستفيد لمدة 6 أشهر.

وشدد المصيلحي على أن الفئات المستحقة لهذه الزيادة هم الأسر الأكثر احتياجًا وتشمل أصحاب في الشهرية الأقل من 2700 جنيه وأصحاب المعاش الذى يقل عن 2500 جنيه، والفئة الثالثة مستفيدي تكافل وكرامة، وأصحاب معاش الضمان الاجتماعي.

من جهته قالت هالة غريب مديرة مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الجيزة، إنه تم البدء في صرف المقررات التموينية لشهر فبراير الجاري منذ صباح اليوم الأربعاء لنحو 2 ملايين بطاقة تموينية بعدد مستفيدين 5 ملايين مواطن، بما يقرب 600 مليون جنيه صرف سلع تموينية شهرياً في الجيزة

وأضافت، أنه يتم شهريًا صرف 11 ألفا و500 طن سكر، و9 آلاف طن لكل من الزيت، والمكرونة، والأرز، للمنافذ التموينية في محافظة الجيزة، كما أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع التموينية في المحافظة يصل إلى 6 أشهر لكافة السلع.

واكدت هالة غريب مديرة مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الجيزة على تشديد الرقابة على كافة المنافذ التموينية و السلعية لضبط حالة السوق المحلية.

من جهته قال هشام الدجوي رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة، إنه يتم صرف السلع التموينية لشهر فبراير الجاري، بالتوازي مع صرف سلع فارق نقاط الخبز المدعم عن شهر يناير الماضي دون أي أزمات أو نقص أي سلعة.

وأضاف الدجوي أن عمليات صرف السلع التموينية لشهر فبراير الجاري تتم من خلال 2000 بقال تمويني، و630 منفذ جمعيتي، علاوة على 16 فرع مجمع استهلاكي، و66 سيارة سلع شباب خريجين.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية على منافذ صرف السلع التموينية في الجيزة بمشاركة رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين ، وهشام الديجوي رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى