رياضةعاجلمنوعات

مدرب ناشئين الزمالك يكشف كيف انهار قطاع الناشئين بـ “كرة القدم” ؟

 

كتب – احمد زينهم 

قال عمر عبد الرحمن، المعروف باسم المذيع الصغير، إن ضعف أداء قطاعات الناشئين في كرة القدم أدى إلى تدهور كرة القدم المصرية، حيث أضعفت المحسوبية والوساطة هذا القطاع الذهبي.

كشف الكابتن سيد حنفي، مدرب قطاع الناشئين في نادي الزمالك، أن السبب الرئيسي وراء التراجع الحالي في كرة القدم المصرية هو ضعف قطاعات الناشئين خاصة من حيث المواهب في الفترة الماضية، وهذا له تأثير سلبي على الأندية والاتحادات الرياضية المصرية ويمثل تحديا كبيرا .

وأضاف حنفي في اتصال هاتفي مع المذيع عمر عبد الرحمن في برنامج “عمر والنجوم” اليوم، أن تراجع القطاع الناشئ في كرة القدم المصرية يرجع إلى عدد من العوامل ، من بينها الافتقار إلى بنية تحتية قوية لتنمية المواهب الشابة ، بالإضافة إلى قلة الدعم المادي والمعنوي الكافي للأندية التي تعتمد على تدريب اللاعبين الشباب.

وتابع أن قطاع الناشئين الشباب داخل الأندية تأثر سلبا بعدم وجود تعاقدات مع اللاعبين والمدربين والإداريين حيث أدى ذلك إلى فرار الشباب بعد بلوغهم سن 18 عاما، مضيفا: “بسبب الوساطة والمحسوبية، ينفق بعض الآباء الأموال لضم ذويهم في الفريق ويؤثر ذلك على أولئك الذين لديهم المهارات، سيصبح قطاع الشباب محرومًا من المواهب في المستقبل.

وأكد على ضرورة تكاتف الأندية والاتحادات الرياضية لتطوير قطاع الناشئين وتقديم الدعم اللازم لهم، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار في الرياضة، وتحسين البنية التحتية الرياضية، وتقديم برامج تدريبية متميزة ومدربين مؤهلين لتنمية المواهب الشابة.

أشاد مدرب قطاع الناشئين بنادي الزمالك بالمعسكر التدريبي للشباب المغربي، مؤكدا أنه تطور بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة من خلال التركيز على تنمية المواهب الشابة، وتنميتها منذ الصغر، وتزويدهم بالدعم اللازم لإفساح المجال لمواهبهم، مشيرا إلى أن النادي المغربي حقق إنجازات كبيرة في المواهب الشابة باستخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريب والتطوير الفردي للمواهب الصغيرة، ويعملون على تطوير مهاراتهم الفنية والتكتيكية والبدنية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى